ماهي علاقة الزنجبيل بهرمون fsh

0 201

 

يعتبر هرمون fsh من أنواع الهرمونات التي يجب أن يتم علاجها بصورة سريعة إذا كانت السيدة تريد ان تحمل، حيث انه يعيق عملية الحمل بالنسبة للسيدة ولا يمكن ان يتم الحمل مادام الهرمون مرتفع، لذا تريد العديد من السيدات معرفة ماهي علاقة الزنجبيل وهرمون fsh حتى يستطيعوا استخدام الزنجبيل لعلاج  تلك المشكلة.

ما هو هرمون fsh

يعتبر هرمون fsh هو الهرمون الذي يتم استخدامه في العديد من العقاقير الطبية التي تعمل على جعل السيدات لا يحملن، لذا فهو يستخدم في عقاقير منع الحمل لذا عندما يرتفع هذا الهرمون بصورة طبيعية في الجسم فلا يمكن الحمل بسببه.

ويرتفع في الجسم نتيجة عدم إفراز المواد الخاصة بالمبايض التي تقوم بافرازها حتى تجعل الغدة النخامية تقوم بتقليل إفراز هرمون fsh، وهذا الضعف يحدث بسبب حدوث شيخوخة في المبايض والذي يحدث بسبب قلة المخزون الخاص بالمبايض في جسم السيدة.

وعند تواجد شيخوخة في المبايض فإن عملية الحمل الطبيعي لا تتم بصورة طبيعية، ويتم أخذ الأدوية التي تحل تلك المشكلة حتى تستطيع السيدة الحمل.

أقرأ ايضاً:  اسباب انعدام الحيوانات المنوية "ايزوسبيرميا" وطرق علاجها

خطورة ارتفاع هرمون fsh

تعتبر خطورة ارتفاع هرمون fsh تكمن في أنه مؤشر لوجود مشكلة في المبايض، والتي تعتبر مشكلة خطيرة جداً تحتاج إلى تدخل طبي سريع للعلاج حتى تستطيع السيدة الحمل بشكل طبيعي، ويمكن معرفة أن تلك المشكلة تتواجد بسبب تأخر الحمل لدى السيدة.

ويجب أن يتم الذهاب الى الطبيب حتى يتم البدء في العلاج للتخلص من هذا الهرمون، كما يمكن اتباع العديد من النصائح التي تساعد في التخلص من هذا الهرمون، حيث انه يمكن ان يتم علاجه بواسطة تغيير نمط الحياة الغير الصحي، بسبب تأثير هذا النمط على المبايض.

علاج ارتفاع هرمون fsh بالزنجبيل

يتم علاج ارتفاع هرمون fsh بواسطة تحسين جودة البويضات التي تتواجد في الجسم، حيث انها بتلك الطريقة تعالج وتقوم المبايض بالعمل على اعطاء الاشارات بصورة صحيحة بعد ذلك، ويمكن العمل على تحسين جودة البويضات من خلال:

أقرأ ايضاً:  ١٠ نصائح هامة قبل وبعد الحقن المجهرى

الابتعاد عن التدخين، يعتبر التدخين من أكثر العوامل التي تساعد في فقدان البويضات من المبايض، وبالتالي تحدث تلك المشكلة وبمجرد أن يتم التوقف عن التدخين تتحسن جودة المبايض.

الابتعاد عن الضغط النفسي، من العوامل التي تؤثر على العديد من الهرمونات التي تتواجد في الجسم، وهي ايضاً تؤثر على المبايض تؤدي الى ايقاف عملية التبويض أو ضعفها، وتقوم بجعل هرمون الكورتيزول والبرولاكتين يرتفعان بصورة كبيرة تكون مؤذية بالنسبة للسيدة.

اتباع نظام غذائي صحي، يؤثر الطعام على هرمونات التي تتواجد في الجسم، كما أنه يحافظ على العدد الخاص بالبويضة التي تتواجد في الجسم بالاضافة الي الجودة الخاصة بها.

شرب الأعشاب، تعتبر الأعشاب من أنواع العلاجات التي كانت تستخدم في العديد من الحضارات القديمة، كما أنه هناك العديد من الأعشاب التي تساعد في رفع جودة البويضات وهي( اليانسون، الحلبة، الزنجبيل، الشمر، الكاموميل، النعناع، القرفة)، ويمكن العمل على شرب أحد تلك المشروبات بشكل منفرد او خلطها مع بعضها وشربها.

أقرأ ايضاً:  ماهو الرحم الطفولي واعراضه وطرق علاجه وعلاقته بعدم نزول الدورة

لذا يعتبر الزنجبيل له فعالية في خفض مستوى هرمون fsh بسبب قيامه بمعالجة المبايض وجعلها ذات جودة مرتفعة، كما انه لا يوجد له اي اعراض جانبية قد تؤذي السيدة التي تتناولها بانتظام، ولكن يفضل استشارة الطبيب المختص في كل الأحوال للحصول على الدواء الصحيح للحالة.

تعتبر الإجابة عن سؤال ما هي علاقة الزنجبيل وهرمون fsh بالإيجاب لأنه توجد علاقة وثيقة بينهما، حيث أن الزنجبيل يعمل على خفض مستوى الهرمون في الجسم حتى يصل للحد الطبيعي.

اترك تعليقا
%d مدونون معجبون بهذه: