ما هو الوزن المناسب لعملية الحقن المجهري

0 2٬088

قبل البدء في القيام بعملية الحقن المجهري يجب أن تكون على علم ما هو الوزن المناسب لعملية الحقن المجهري وهذا حتى تصلي إليه قبل البدء بها، حيث ان الاضرار التي يسببها الوزن الزائد على تلك العملية تعتبر كبيرة جداً ويمكن أن تؤدي إلى فشلها، وحتى لا يكون هناك اي مخاطرة بصحتك أو بصحة الجنين يجب الوصول إلى الوزن المثالي.

اهمية الوصول الى وزن مناسب قبل إتمام عملية الحقن المجهري

يعتبر الوزن المناسب لإجراء تلك العملية هو الوزن الذي يتناسب مع طولك، وهذا مع الحرص على عدم وجود نسبة دهون  كبيرة في الجسم عند القيام بتلك العملية، حيث ان نسب الدهون الكثيرة في الجسم تؤدي إلى العديد من المخاطر عند إتمام تلك العملية، ومن تلك المخاطر:

أقرأ ايضاً:  أفضل النصائح لحدوث حمل بشكل سريع،نصائح مهمة ومجربة
  • لا يستطيع الطبيب سحب البويضة بشكل سهل وهذا بسبب تواجد الكثير من الدهون التي تحيط بتلك المنطقة مما  يؤثر على كفاءة التبويض المسحوبة.
  • وإذا كان الطبيب يقوم بعملية التلقيح الصناعي فسوف يجد صعوبة كبيرة في إعادة تلك البويضة المخصبة الى المكان الصحيح لها.

وهذا يحدث بسبب وجود الدهون الكثيرة في منطقة البطن والبطن السفلية بشكل أدق، لذا يفضل القيام بالرياضة واتباع نظام غذائي مناسب للتخلص من تلك المشكلة، وكذلك حتى تزداد فرص نجاح تلك العمليات لأنها تكون ضئيلة جداً في حالات السمنة.

وتكون نسب نجاح الحقن المجهري مرتفعة جداً في حالات السيدات أصحاب الوزن المثالي، ويمكن المتابعة مع طبيب خاص بالتغذية حتى يتم حل تلك المشكلة بصورة جيدة وعلمية.

تأثير الوزن الزائد على الحوامل

إذا أصبحت السيدة حامل سواء كان عن طريق الحقن المجهري أو الحمل العادي فإن السمنة تؤثر بصورة سلبية جداً على الحمل وتعرض حياة الأم والجنين ايضاً للخطر، حيث انها تسبب:

أقرأ ايضاً:  اعراض بطانة الرحم المهاجرة والأسباب وطرق العلاج
  • مرض السكر، وهو ما يعرف بسكر الحمل ويصيب العديد من السيدات في اخر ثلاثة اشهر من الحمل.
  • التسمم، وهو لا يعتبر التسمم العادي الذي يمكن أن يصاب به أي شخص، بل هو يأتي بسبب وجود وزن زائد عند السيدة مما يجعل ضغط الدم الخاص بها يرتفع وبالتالي يوجد في البول البروتين بنسبة عالية.
  • الجلطات، تحدث لدى أي شخص يعاني من الوزن الزائد ولكن الحوامل يكون لهم فرصة أكبر في الإصابة بها.
  • مشاكل طبية أثناء الولادة، لا يستجيب جسم السيدة التي تعاني من السمنة الى التخدير أو العقاقير التي يتم الحصول عليها أثناء عملية الولادة وهذا الأمر يشكل خطرا كبيرا عليها وعلى الجنين، لذا تتم عملية الولادة القيصرية في العديد من الأوقات لحل تلك المشكلة باستخدام التخدير النصفي للمحافظة على صحة الأم والجنين.
  • عدم التئام الجروح بصورة سريعة، يؤدي تراكم الدهون الي ضعف إتمام عملية التئام جرح الولادة القيصرية وهذا الأمر يكون مؤلم بصورة كبيرة بالاضافة الى امكانية تعرض الأم إلى مشاكل في هذا الجرح.
  • الاجهاض، توجد العديد من الدراسات التي تثبت ان السيدات التي يتواجد عندهم وزن زائد يتعرضن للاجهاض بصورة أكبر من السيدات صاحبات الوزن المثالي، وهذا بسبب ضعف الرحم وعدم نقل المغذيات له بصورة كافية بسبب تراكم الدهون بالجسم.
  • ولادة الطفل بعيوب خلقية، يحدث للعديد من الاجنة التي تحمل بهم سيدات لديهن وزن زائد عيوب خلقية وتشوهات ايضاً، ولا يمكن أن تعالج في العديد من الحالات ويظل الطفل بهذا العيب طول حياته.
أقرأ ايضاً:  أهمية المنظار الرحمي وما هي فوائده ولماذا يتم استخدامه

معرفة ما هو الوزن المناسب لعملية الحقن المجهري هو أمر ضروري جداً وهذا حتى تستطيع اكمال العملية بنجاح والحصول على طفل لا يوجد به اي امراض.

اترك تعليقا
%d مدونون معجبون بهذه: