where to buy Modalert 100mg bangkok buy generic Modalert online legally from canada buy generic Modalert online with prescription where to buy Modalert 200mg australia

نصائح قبل عملية المسح المجهري للخصية وماهي المضاعفات المحتمل حدوثها بعد عملية تفتيش الخصية

0 40

 

يحتاج العديد من الاشخاص الي معرفة نصائح قبل عملية المسح المجهري للخصية وماهي المضاعفات المحتمل حدوثها بعد عملية تفتيش الخصية حتى يكونوا على علم بكافة التفاصيل الخاصة بهذا الاجراء الجراحي، قبل البدء فيه.

عملية المسح المجهري للخصية 

تعتبر تلك العملية هي أفضل إجراء طبي يمكن إيجاد الحيوانات المنوية من خلاله، حيث أن الرجال الذين يعانون من العقم أو مشاكل في تأخر الإنجاب، يقوم الطبيب بالحرص على إجراء تلك العملية حتى يعرف الطبيب كمية الحيوانات المنوية التي تتواجد عند الرجل، ومن ثم يستطيع أن يقوم بالعمل على التحليل تلك الحيوانات المنوية لمعرفة المشكلة التي توجد بها.

وتتم تلك العملية في كثير من الأوقات بعد إجراء عملية تفتيش الخصية التي تعتبر الإجراء الأول الذي يلجأ إليه الطبيب حتى يعرف عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل، ولكن عندما تكون النتائج الخاصة بهذا الإجراء غير دقيقة يلجأ الطبيب إلى عملية المسح المجهري.

أقرأ ايضاً:  احتقان البروتستاتا الاعراض والاسباب والعلاج

وتتم عملية المسح المجهري للخصية بصورة بسيطة، حيث انها تصنف بانها احد العمليات التى تتم في اليوم الواحد ويستطيع المريض أن يخرج من المستشفى في اليوم نفسه، بسبب إتمام العملية بالشكل التالي:

يقوم الطبيب بتخدير المريض على حسب الحالة الصحية الخاصة به، حيث يمكن تقديره بشكل نصفي او تخدير كلي او موضعي.

يتم فتح الخصية بواسطة الاداة الخاصة، وتكون الفتحة غير كبيرة.

ويقوم الطبيب بالبحث عن الحيوانات المنوية في كل أنحاء الخصية، ويتم البحث عن تلك الحيوانات في أدق المناطق الصغيرة التي تتواجد في الخصية حتى يتم الوصول إلى كافة نسب الحيوانات المنوية.

تستغرق تلك العملية وقت قليل من ساعة الى ثلاث ساعات، وبعد الانتهاء منها يستطيع المريض الذهاب الى المنزل و ممارسة الحياة العادية الخاصة به.

نصائح قبل إجراء عملية المسح المجهري للخصية

توجد بعض النصائح التي يفضل اتباعها من خلال المريض قبل ان يقوم بعمل اجراء المسح المجهري للخصية وهي:

أقرأ ايضاً:  تحليل السائل المنوي: كيفية إجرائه وطريقة الفحص وتحليل النتائج

يجب أن يقوم الطبيب بفحص المريض بصورة اكلينيكيا حتى يعرف إذا كان المريض عنده اي امراض اخرى تجعل العملية تفشل.

القيام ببعض التحاليل الطبية الخاصة بفحص الهرمونات، حتي يتم التأكد من أن النسب الخاصة بها صحيحة.

إجراء تحليل للسائل المنوي قبل إجراء العملية، حيث أن النتائج إذا جاءت صحيحة فإن العملية يمكن أن تلغي ولا يكون لها أي داعي.

المضاعفات التي قد تحدث بعد بعملية تفتيش الخصية

يمكن حدوث بعض المضاعفات العادية إذا قام المريض بإجراء عملية تفتيش الخصية، وهي عملية تتم في الخصية للعثور على الحيوانات المنوية التي تتواجد بها، تلك المضاعفات يوجد منها الذي يحدث بشكل عادي لمعظم الاشخاص ويوجد منها الخطير الذي يحدث لبعض الحالات، ويجب التدخل الطبي السريع في تلك الحالات.

أقرأ ايضاً:  ماهي الاسباب التي قد تؤدي الي العقم ومتى نلجأ لإجراء الحقن المجهري؟

وتكون المضاعفات العادية هي:

  • حدوث تورم في الخصية التي تم إجراء العملية بها.
  • شعور بآلام في الخصية بسبب استخدام الإبرة التي يتم سحب السائل المنوي بها من الخصيتين.
  • حدوث تكتل دموي في المنطقة، وهذا العرض يعتبر غير مألوف ويحدث لبعض الحالات ويفضل ان يتم الذهاب الى الطبيب عند ظهورها.
  • حدوث ضمور في الخصية، وهذا من اخطر المضاعفات التي يمكن أن تحدث ويجب الذهاب الى المستشفى بشكل فوري عند حدوثها، وتنتج تلك الحالة بسبب استخدام الابرة بشكل غير صحيح في الخصية.
اترك تعليقا
%d مدونون معجبون بهذه:

Sitemap